التوابل الأساسية والضرورية في الطهي

التوابل الأساسية والضرورية في الطهي

التوابل الأساسية والضرورية في الطهي

 

لا يهم إن كنت جديدًا في مجال الطهي أو هاويًا أو حتى محترفًا، فإننا جميعًا بحاجة إلى تذّكر التوابل الأساسية والضرورية للطهي من وقت لآخر. و لهذا نقدم لك في هذا المقال دليلاً شاملًا، فهذه التوابل لا غنى عنها في كل مطبخ لإضافة نكهات لذيذة لكل وجبة. استخدم هذه التوابل الأساسية التي تحتاجها لنكهات أكثر قوة.

ما هي التوابل الخمس الرئيسية؟

  • ورق الغار

 

أوراق الغار هي أوراق شجرة الغار، والتي تنمو في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مما يفسر كونها توابل مستخدمة بشكل شائع في الأطباق البحر الأبيض المتوسط. وتتميز أوراق الغار بنكهة خفيفة ومرة قليلاً مع نفحة خشبية قليلًا، وتُضاف كاملة إلى الأطباق لتقوية النكهات والتوابل الأخرى، ثم يتم إزالتها قبل التقديم.

يمكنك استخدام أوراق الغار الطازجة أو المجففة – فهذه التوابل الأساسية للطهي توفر نفس مستوى النكهة بكلا الطريقتين. تُستخدم أوراق الغار في مجموعة واسعة من الأطباق مثل شوربة العدس العربية، والدجاج المحمّر، والموساكا اليونانية، وصلصة الطماطم ، والطاجن المغربي، والبرياني.

  • البابريكا

هذه التوابل الأساسية للطهي تصنع عن طريق طحن القرون المجففة لنباتات الفلفل الحلو والفلفل الحار من نوع Capsicum annuum، مما يفسر اللون البرتقالي الأحمر الفاقع للبابريكا.

وتتنوع أنواع البابريكا بناءً على أنواع الفلفل المستخدمة في صناعتها، مع بعض الأمثلة مثل:

 

  1. البابريكا الحلوة: بشكل عام، البابريكا الحلوة والبابريكا العادية هي مسحوق برتقالي أحمر اللون بنكهة حلوة، مصنوعة من الفلفل الحلو غير الحار.

 

  1. البابريكا الحارة:  تتراوح من الحرارة المحتملة  إلى الحرارة الشديدة اعتمادًا على نوع الفلفل الحار المستخدم في عملية الطحن.

 

  1. البابريكا المدخنة: يتم تصنيع هذا النوع من البابريكا بتجفيف نوع الفلفل المرغوب ثم تدخينه، و يتميز بنكهته الغنية والمدخنة، مما يجعله من أكثر انواع البابريكا المفضلة لدى الطهاة.

 

وتعتبر البابريكا من التوابل الاساسية للتنكيه، والتزيين، ونقع الطعام قبل طبخه، وأساسية للأطباق الغنية والشوربات. والطريقة الدقيقة لاستخدامها تعتمد على الغرض منها في كل وصفة. كما تستخدم البابريكا في أطباق متعددة مثل البطاطس الإسبانية برافاس، وفي طبخ الدجاج بالبابريكا، وفي تحضير تاكو الروبيان الحار، وفي البيض، وفي الشكشوكة، وفي المحمرة.

  • القرفة

القرفة هي التالية في قائمتنا من التوابل الأساسية والضرورية للطهي، حيث تأتي من اللب الداخلي لشجرة القرفة الاستوائية، وتُستخدم إما كاملة كأعواد ملفوفة أو مطحونة كبودرة ناعمة.

كما أن لها نكهة دافئة وحلوة ذات نفحة خشبية قليلاً، وتُستخدم في الأطباق اللذيذة والحلوة على حد سواء. 

و لتعميق نكهة القرفة في الطعام، يمكن إضافتها مباشرة فوق الأطباق، أو خلطها مع المكونات الرطبة، أو إضافتها على شكل أعواد إلى الأطباق الغنية والحساء.

تُعتبر القرفة واحدة من أكثر التوابل الأساسية المستخدمة في الحلويات مثل السينابون رول، وفطيرة التفاح، والشوروز، وخبيز الموز. أما إذا لم تكن من محبي الحلويات، فإن القرفة تظل مهمة في الوصفات اللذيذة مثل الكاري الهندي، وحساء البطاطا الحلوة المشوية بالقرفة، واللازانيا اليونانية.

  • الفلفل الأسود

لا يمكن أن تكتمل خزانة التوابل دون الفلفل الأسود، لأنه من أكثر التوابل تداولًا في العالم.

ويضفي الفلفل الأسود مزيجًا من النكهات الفريدة، فهو حاد وقوي، مما يمنحك طعمًا قويًا مع القليل من الحرارة- وليس بمستوى الحرارة الشديدة للفلفل الحار، ولكنه لا يزال قويًا بما يكفي لأولئك الذين يبحثون عن قليل من الحدة.

يُستخدم الفلفل الأسود كلمسة نهائية من النكهة لأنواع مختلفة من الأطعمة مثل الأسماك واللحوم والخضروات والبيض. كما يُستخدم أثناء الطهي ليتغلغل طعمه في الحساء والمرق والصلصات.

ويتناغم الفلفل الأسود بشكل مثالي مع كل شيء تقريبًا، وقد ترغب في إضافته إلى توست الأفوكادو، والريزوتو، والخضروات المقلية، وكاري الدجاج، وبطاطا الحلوى المقلية، والسلمون، والعديد من الأطعمة والأطباق الأخرى من مجموعة متنوعة من المطابخ.

  • بودرة الثوم

تصنع بودرة الثوم من تجفيف فصوص الثوم ثم طحنها، و غالبًا ما يُفضل على الفصوص، لأن نكهته مركزة أكثر، بل و يمكن قياس كمية نكهة الثوم المضافة إلى كل وجبة بسهولة وبدقة أكبر باستخدام المسحوق بدلاً من الفصوص.

يُستخدم هذا البهار الأساسي في الصلصات والتتبيلات والصلصات، وغالبًا ما يُستخدم لتبهير الأطعمة الجافة، حيث يتم رشه مباشرة فوق المكونات أو إضافته إلى خلطات التوابل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Related Posts

ابقى على تواصلاشتراك

نشرتنا الإخبارية

اشترك للحصول على الأخبار والرؤى والعروض الترويجية والعروض الخاصة.



    Circle Mall